السبت، 29 مارس 2014

الان مكروسوفت اوفيس مجاني microsoft office free



أطلقت شركة مايكروسوفت العام الماضي تطبيقها الشهير Microsoft Office على أجهزة أندرويد، وهو تطبيق انتظره الكثيرون طويلًا. المشكلة كانت هي أن التطبيق لم يكن مجانيًا كما تمنى البعض، بل تحتاج إلى دفع اشتراكات شهرية بخدمة Office 365 تبدأ من 10 دولار شهريًا لاستخدام التطبيق على هاتفك أو حاسبك اللوحي.


الخبر الجيد هو أنا مايكروسوفت أعلنت اليوم أنه بات بإمكان المستخدمين إنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وبوَربوينت بشكل مجاني بالكامل. بالطبع ما زالت بعض الميزات المدفوعة والمخصصة للشركات متوفرة، لكن المستخدم العادي بات بإمكانه استخدام الميزات الأساسية مجانًا.
بعد تحميل وتثبيت التطبيق، كل ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول بحسابك لدى مايكروسوفت، كي تبدأ استخدام التطبيق، وستصبح جميع ملفاتك مُتزامنة تلقائيًا عبر خدمة OneDrive السحابية.
بالتأكيد فهذه خطوة ذكية وحان وقتها من مايكروسوفت، ويبدو أنها ضمن سياسات المدير التنفيذي الجديد للشركة Satya Nadella. فمستخدمي مايكروسوفت أوفيس الذين اتجهوا إلى Google Docs لأنها مجانية، قد يقررون العودة إلى أوفيس لتحرير مستنداتهم على الهواتف والحواسب اللوحية.
يمكن تحميل التطبيق مجانًا من متجر غوغل بلاي.

الجمعة، 28 مارس 2014

LG تستعد لاطلاق LG G2 MINI




اعلنت شركة LG عن موعد طرح الهاتف الصغير G2 Mini في الاسواق العالمية حيث سيكون الهاتف على رفوف المتاجر في أوروبا وأمريكا اللاتينية وشرق آسيا قبل نهاية شهر مارس الجاري بأربعة الوان هي الأبيض والأسود والذهبي والأحمر .. وبحسب بيان LG فإن هناك نسخ محدد من الهاتف ستدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE في بعض الدول . لمعرفة المزيد عن الجهاز بإمكانك إلقاء نظرة على الهاتف المحمول LG G2 mini

إشاعة: الهاتف HTC Desire 616 هو أول هاتف من HTC يعمل بمعالج ثماني الأنوية





HTC تحاول ضخ المزيد من الأجهزة المتوسطة ضمن سلسلة Desire، وبالأمس قام موقع Phone Arena بتسريب بعض الصور لهاتف جديد لنفس السلسلة واسمه هو HTC Desire 616، الهاتف تميّز بكونه أول هاتف من HTC يعمل بنظام أندرويد ويمتلك معالج ثماني الأنوية. كون الهاتف يعمل بمعالج ثماني الأنوية هذا لا يعني حتمًا أنه هاتف قوي، فهو ليس بقوة HTC One M8.



بالنسبة للمواصفات الداخلية فـHTC Desire يمتلك معالج ثماني الأنوية من Mediatek وبسرعة 1.7GHz، وذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ولديه كاميرا خلفية بدقة 8MP مع فلاش LED، وشاشة بحجم 5 انش، وبدقة 720p. كما أنه يعمل الهاتف بنظام Android 4.2.2.
بالنسبة للتصميم فالهاتف يبدو أنه سيكون من البلاستيك المعتم من الأمام، واللماع من الخلف، كما أن وزن الهاتف يبلغ 150g وأبعاده 142x 71.9× 9.1mm.
للأسف لا معلومات عن موعد الإصدار ولا حتى الأسعار، لكن يتوقع أن الهاتف سيكون مخصص للسوق الصيني، وللأسف لا نعلم هل ستكون منه نسخة عالمية أخرى أم لا.






HTC One M8 من أصعب الأجهزة صيانةً





يتحدث الجميع منذ أمس عن هاتفHTC One M8 الجديد، والذي اختلفت الآراء حوله بشده من الإعجاب الشديد إلى عدم المبالاة.


لكن في النهاية، لا شك أن الجهاز مثير للإعجاب بتصميمه الجميل وهيكله المعدني. بحسب HTC فقد فإن المعدن يمثل 90% من الأجزاء التي تم صنع الهاتف منها، مقابل 70% في هاتف العام الماضي. بحسب موقع iFixIT الشهير فإن هذه من جهة نقطة قوة حيث يعني هذا متانة وقوة احتمال كبيرة يتمتع بها الجهاز، لكن من جهة أخرى فهذا يجعل الجهاز من أصعب الأجهزة من حيث الصيانة وإصلاح الأعطال العتادية على الإطلاق بسبب تقنية Zero Gap التي تؤدي إلى صنع جهاز خالٍ من الفراغات تقريبًا مما يجعله قويًا لكن من الصعب فكه وتبديل أجزاءه.
بحسب خبراء الموقع، من الصعب فتح الجهاز دون الإضرار بهيكله الخارجي، ومن الصعب جدًا تبديل الشاشة في حال كسرها، ربما لهذا السبب قررت إتش تي سي القيام بتبديل الشاشة مجانًا لأصحاب الجهاز في حال تعرضها للكسر وذلك لأن صيانتها أمر مكلف جدًا مما قد يجعل المستخدمين يبتعدون عن شراء الجهاز لهذا السبب. لكن توضّع البطارية تحت اللوحة الأم هي مشكلة أخرى تجعل تبديلها في حال تعرضت للعطل أمرًا غاية في التعقيد.


موقع iFixIT منح الجهاز تقييم 2 من 10 من حيث القابلية للصيانة حيث التقييم 0 هو الأقل قابلية والتقييم 10 هو الأسهل والأكثر قابلية للإصلاح.
هل مدى قابلية الهاتف للإصلاح هي من بين النقاط التي تأخذها بعين الاعتبار قبل شرائك لأي هاتف؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

الثلاثاء، 25 مارس 2014

دروس الحاسوب : معالج الرسوميات carte graphic





كارت الشاشة ... مسئول عن سرعة نقل البيانات من الكمبيوتر الى الشاشة ...

وهو يتوفر على وحدة معالجة مركزية تسمى GPU و ميمورى و كلنانعرف ان مثلاً اذااردنا شراء كارت شاشةنسال عن الذاكرة كارت شاشة ك 1 جيجا او 2 جيجا ..

فـالكارت الشاشة عبارة عن كمبيوتر مصغر ... بروسيسور و رام يعالج الرسومات وينقلها على الشاشة ..

الفرق بين الكارت والاخر فى قوة الـ بروسيسور GPU وليس فى الميمورى

يعنى ممكن ان تجد كارت شاشة 1 جيجا بـ 30 اورو و ممكن تلاقى كارت شاشة 1 جيجا برضو بس بـ 20 اورو.











الفرق فى الـ GPU البروسيسور لكارت الشاشة ..

يعنى مثلاً  بروسيسور انتل بنتيوم 4 // 2.8 ميجا هرتز

وممكن تجد بروسيسور انتل i7  // و 2.8 ميجا هرتز ..
 

 الفرق بين الاتنين .. ؟ فرق شاسع جداً فى الامكانيات .. مع ان البروسيسورين 2.8 ...

كذلك كروت الشاشة ..

افض كروت الشاشة :

nvidia geforce
(amd (ati


دروس الحاسوب : البت و البيت bit/byte

البايت (بالإنجليزية: Byte) هي وحدة معلومات رقمية في الحاسوب وفي الاتصالات، تتكون في العادة من 8 بت. من الوجهة التاريخية كانت البايت أصلا عدد البتات التي تمثل حرفا واحدا من حروف الكتابة أو رقما واحدا، حيث أن البت إما 0 أو 1 في الحاسوب. [1][2] بغض النظر عن نوع المعلومات المخزنة أو وسيلة التخزين.
أي أن البايت يتكون من وحدات أصغر تعرف بالبت، كل بت عبارة عن خانة واحدة من رقم ثنائي وله أحتمالين فقط إما أن يكون البت 0 أو يكون 1. يتكون البايت عادة من 8 بت، ولذلك فأن البايت يحتوي على 2أس8=256 احتمال مختلف يخزن البت أحداها من 00000000 إلى 11111111، لتسهيل كتابة البايت وقراءته بشرياً يحول الرقم الثنائي إلى نظام عد سداسي عشر أو نظام عد عشري فالحرف A رمزه حسب جدول الآسكي 10000001 ويقابله الرقم 41 بالترميز السداسي عشر والرقم 65 بالترميز العشري.

  • كيلوبايت KB يساوي 103 يساوي 1,000 بايت.
  • 1 ميجابايت MB يساوي 106 يساوي 1,000,000 بايت.
  • 1 جيجابايت GB يساوي 109 يساوي 1,000,000,000 بايت.
  • 1 تيرابايت TB يساوي 1012 يساوي 1,000,000,000,000 بايت.
  • 1 بيتابايت PB يساوي 1015 يساوي 1,000,000,000,000,000 بايت.
  • 1 إكسابايت EB يساوي 1018 يساوي 1,000,000,000,000,000,000 بايت.
  • 1 زيتابايت ZB يساوي 1021 يساوي 1,000,000,000,000,000,000,000 بايت.


الثلاثاء، 18 مارس 2014

اجهزة الاستقبال الجيل الثالث vuplus ultimo


الصلاة و السلام على خير خلق الله وعلى اله و صحبه اجمعين.


صورة الجهاز:




الواجهة الامامية للجهاز :
_الجهاز يتوفر على شاشة كبيرة LCD
_خمسة ازرار للصوت وتغيير القنوات و واحدة لقفل الجهاز
_بعد فتح الغطاء الامامي نجد منفذين للبطاقة الذكية ومنفذين للكامة
و منفذ ل USB
صورة الجهاز من الخلف:

اهم ما يتوفر عليه الجهاز من الخلف هو :
_ dvb-s2 tuner  مثبت و 2 plug and play
   
  _ منفذ الاثرنت  
   _ منفذ e-sata  
_ مروحة التبريد
_ 2 منافذ usb 
_ منفذ RS23
_ HDMI  


 
الان ناتي الى المواصفات التقية للجهاز :
Processeur Broadcom 400MHz MIPS BCM7413
Mémoire Flash 1GB

Mémoire Ram 512MB

بالاضافة الى ما تعودنا اليه في اجهزة اللينكس من مزايا
فهذا يمكن تضيف له قارئ الاقراص DVD
الصورة تتكلم ....
 

وكذلك تصفح النت على التلفاز باستعمال الرموت كما في الصورة


و ناتي الى الرموت كنترول الرائعة مع كيبورد كويرتي


هذا موضوعي على ستارتايمز نقلته على مدونتي لتعميم الاستفادة


الى هنا اكون قد انتهيت
اتمنى ان اكون قد وفقت




السبت، 15 مارس 2014

الانترنت : 4G / LTE





  4G   تشير إلى الجيل الرابع من اللاسلكية الخلوية وهو خليفة لمعايير 3G و2G.بقية هذا المقال تنسب 4G إلى الاتصالات المتقدمة المتنقلة الدولية (IMT Advanced)، على الرغم من 4G هو مصطلح أوسع ويمكنه أن يشمل معايير خارج الاتصالات المتقدمة المتنقلة الدولية. يمكن لنظام 4G ترقية شبكات الاتصالات الحالية، ويُتَوقَّع أن يوفر حلا شاملا وآمنا على بروتوكول الإنترنت حيث تقدم المرافق مثل الصوت والبيانات والوسائط المتعددة المتدفقة إلى المستخدمين على قاعدة "أي زمان ومكان"، وبمعدلات بيانات أعلى بكثير مقارنة بالأجيال السابقة.


مميزات ال4G

وفقا لأعضاء فريق عمل 4G، فإن البنية التحتية ومحطات الـــ4G ستكون لديها جميع المعايير تقريبا من 2G إلى 4G مُطبَّقة. وعلى الرغم من أن النظم القديمة موجودة لاعتماد المستخدمين الحاليين، إلا أن البنية التحتية لل4G ستكون على أساس الحزمة فقط (آي بي). وتقترح بعض العروض وجود منصة إنترنت مفتوحة. ومن التكنولوجيات الأولى التي تعد من الجيل الرابع ما يلي: Flash OFDM، والنسخة المحمولة من 802.16e واي ماكس (المعروفm أيضا باسم وايبرو في كوريا الجنوبية)، وHC-SDMA (انظر iBurst).قد يصل تطور 3GPP على المدى الطويل إلى السوق بعد سنة أو سنتين من صدور الواي ماكس المحمولة.
كما يوجد إصدار أعلى سرعة من واي ماكس هو مواصفة IEEE 802.16m. حيث سيكون التطور المتقدم طويل الأمد التطور اللاحق لمعيار 3GPP من التطور طويل الأمد.

التطبيقات

بالمعدلات الحالية من 15-30 ميغابت/ثانية، فإن 4G قادرة على تزويد المستخدمين بتدفق التلفزيون عالي الدقة. وبمعدلات 100 ميغابت/ثانية، فإن محتويات دي في دي 5 (على سبيل المثال فيلم) من الممكن تحميلها في غضون حوالي 5 دقائق للدخول عليها بدون اتصال.


اخبار الانترنت : بنكيران يفتح باب المنافسة على شبكات الهاتف المتنقل 4G بالمغرب




أعلن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، عن الترخيص للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، المعروف اختصارا بـANRT، بفتح باب المنافسة لمنح تراخيص إحداث واستغلال شبكات الهاتف المتنقل من الجيل الرابع 4G.
وجاء إذن الحكومة في سياق ترأس بنكيران، اليوم الجمعة بالرباط، لاجتماع المجلس الإداري للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، حيث دعا الوكالة إلى "مضاعفة الجهود لدعم البرامج القطاعية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال المواكبة التكنولوجية لها".
وشدد بنكيران، خلال كلمة له بالمناسبة، على ضرورة "تكثيف الجهود في مجال الخدمة الأساسية للمواصلات لدعم التغطية الحالية للساكنة، والارتقاء بها لمواكبة مستجدات الثورة الرقمية، وجعلها في خدمة الحاجيات اليومية للمواطن والإدارة عبر مجموع التراب الوطني".
وأشاد رئيس الحكومة بما سجله قطاع الاتصالات بالمغرب من "تطور ملحوظ على مستوى المؤشرات الأساسية المتعلقة بالولوج والاستعمال والأسعار، وذلك بفضل آليات تقنين أسعار الربط للشبكات، وتطوير متعهدي الاتصالات لعروض جديدة".
وسرد بنكيران ما اعتبرها "مؤشرات دالة على التطور تتمثل في ارتفاع عدد المشتركين وحجم الاستعمالات، حيث بلغ عدد مشتركي الهاتف الثابت ما يناهز 45 مليون مشترك في حين قارب عدد مستخدمي الانترنيت 6 ملايين مشترك، كما استمر انخفاض معدل سعر الدقيقة لخدمة الهاتف المتنقل ليصل إلى 41 سنتيما دون احتساب الرسوم".
وبعد أن أشاد بالدور الاستراتيجي الذي تقوم به الوكالة في تقنين قطاع الاتصالات بالمغرب، شدد رئيس الحكومة على "ضرورة تطوير خدمات إلكترونية ومضامين رقمية تزيد من إنتاجية وتنافسية القطاع حتى يرقى إلى مستوى الطموحات".

برامج الحاسوب : برنامج mbm 1.7.0






البرنامج غني عن التعريف فهو عدو الملفات المفخخة و السبامات و ملفات التجسس و فيروسات عديدة .
كما انه يحضى بتحديثات يومية مع التنشيط و حماية الانترنت internet security يعمل مع avast بشكل رائع يمكن القول هناك تعاون بينهما.
البرنامج هو النسخة الاخيرة مرفوقة بسيريالات التفعيل و يرجى بعد التثبيت تحديث البرنامج لانه مباشرة بعد تثبيته سيطلب ذلك.





  

 التفعيل للحماية اثناء التصفح







التحميييل
PASSWORD : NUMTEC.BLOG

الثلاثاء، 11 مارس 2014

اخبار الاندرويد : samsung galaxy Tab 10.1

انظمة التشغيل : windows 7








ويندوز 7 (بالإنجليزية: Windows 7) هو أحد سلسلات أنظمة التشغيل الخاصة بويندوز، أصدرته مايكروسوفت في 22 أكتوبر 2009 [4] بعد نظام ويندوز فيستا في أقل من ثلاثة أعوام. ويندوز 7 نظام تشغيل للحواسيب المكتبية الخاصة وحواسيب العمل، كما أنه يستهدف الحواسيب المحمولة وحواسيب الإنترنت والأجهزة اللوحية. كما أصدرت نسخة الخوادم (المزودات) المقابلة في نفس الوقت أيضًا. طُور ويندوز 8 بعد ويندوز 7. على غير نظام فيستا، فإن ويندوز 7 كان بمثابة تطوير وتحسين للفيستا وصمم ليعمل على نفس الأجهزة التي كانت تشغل ويندوز فيستا. ركزت عروض مايكروسوفت التقديمية على دعم أجهزة اللمس وعلى شريط المهام الجديد والذي كان يسمى "الشريط الخارق" (بالإنجليزية Superbar) وعلى ويندوز شيل المحدث، وعلى نظام اتصال داخلي سمي HomeGroup، وعلى تحديثات على الأداء العام لويندوز 7. بعض البرامج والتي كانت سابقًا متوفرة عند تثبيت ويندوز لم تعد موجودة. بالاظافة الى ميزة الثميم الشفاف او الزجاجي aero them الرائع صراحة.
نسخ السبعاوي : professionel , ultimate, entreprise ...

مميزات النظام السبعاوي :

من أهم المميزات التي تضمنها يوندوز 7 هو دعمه للأقراص الصلبة الوهمية، وتعرفه على خط اليد، وعلى قدرته المحسنة على العمل مع معالجات الأنوية المتعددة. كما أن أداء الإقلاع تحسن، وتحسن كذلك دايركت أكسس إضافة إلى تحسينات في النواة الأساسية. كما أضاف ويندوز 7 الدعم للأنظمة التي تستخدم بطاقات رسوميات عدة مختلفة عن بعضها، كما أضاف نسخة جيدية من نظام مركز ويندوز للوسائط وزوده بإضافة في إضافات ويندوز والتي تطفو على سطح المكتب. تحسن مع ذلك أيضًا نظام XPS وويندوز بورشيل. كما أعيد تصميم الحاسبة لتعمل على عدة إعدادات مسبقة منها الحاسبة الأساسية وأخرى للمبرمجين وحاسبة علمية، كما أضيف لها القدرة على تحويل القياسات المشهورة مثل قياسات الطول من المتر إلى الياردة مثلاً.

الذاكرة العشوائية

دعم الذاكرة العشوائية في ويندوز 7 يختلف باختلاف البنية (32 بت أو 64 بت) كما أنها تختلف حسب نسخة الويندوز المثبتة. فيما يلي قائمة لحدود دعم الذاكرة العشوائية.

التوافق مع المنتجات السابقة

نظام ويندوز "7" متاح لأنظمة المعالجة من الفئتين : 32-بت و 64-بت على السواء وذلك لتسهيل عملية الانتقال الصناعي من حوسبة 32-بت إلى 64-بت. ومن المتوقع أن يدعم خادم "فيينا" أنظمة 64-بت فقط. وسيتواجد التوافق مع تطبيقات 32-بت السابقة، ولكن من غير المحتمل وجود دعم لتطبيقات نظام التشغيل من القرص (DOS) أو ويندوز 16-بت، حيث أن "ويندوز إكس بي المحترفين الإصدار x64" قد أسقط دعم هذه التطبيقات. و قد جاء ذلك التصريح المذكور سلفـًا قبل اتخاذ قرار تأخير إنتاج فيينا وإطلاق مايكروسوفت ويندوز فيستا كمنتج وسيط.

 

اخبار الاندرويد : الماسنجر الرسمي للاندرويد

ويندوز لايف ماسنجر الرسمي لأندرويد




تم تسريب معلومات عن النسخة الرسمية لويندوز لايف ماسنجر للمحادثة من خلال إحدى المواقع الفرنسية والذي سيتم عرضه بشكل رسمي من قبل خبراء ميكروسوفت في وقت لاحق اليوم. هذه النسخة وبالخلاف عن نسخة iOS لقد تمت برمجتها بشكل كامل شركة Miyowa نفس الشركة التي قامت ببرمجة نسخة الماسنجر لنظام ويندوز موبايل.

النسخة ستكون مجانية ولكن ستحتوي على مواد دعائية لتمولها. توافقها مضمون بشكل تام مع جميع نسخ أندرويد من نسخته 1.6 أو الأحدث. سيكون لديه القدرة على إزهار الإخطارات بالدفع Push Notifications ومن المحتمل أن لا يكون لديه خاصة التواجد المتعدد (أي عملية دخول الحساب من عدة أجهزة).





سامسونغ : اندلاع حريق باحد مصانعها






شهد يوم الأمس حريقاً كبيراً في أحد مصانع تصنيع ثنائي الفينيل متعدد الكلور PCBs
المستخدم في التبريد والعزل الحراري الخاصة بهاتف Galaxy S5
، حيث إندلع هذا الحريق لمدة 7 ساعات تقريباً حتى تمكن رجال الإطفاء السيطرة عليه وإطفائه.
دمرت العديد من الآليات ومحتويات المصنع والتي تقدر قيمة هذه الخسائر بمليار دولار أميريكي بسبب الحريق،
غير ذلك فإن التساؤل يدور حول هل سيؤثر ذلك على حجم إنتاج Galaxy S5؟
حيث إن المصنع يقوم بتصنيع ثنائي الفينيل متعدد الكلور PCBs لهاتف Galaxy S5
مما قد يعيق إنتاج Galaxy S5، ولكن صرحت سامسونج بالمقابل أنها تستورد ثنائي الفينيل متعدد الكلور
من أماكن مختلفة، إذ أنه لن يؤثر بفارق كبير أو يكون عائقاً
على إنتاج هذا الهاتف الَّذي سيطرح عالمياً في الحادي عشر من شهر أبريل القادم.