الثلاثاء، 11 مارس 2014

انظمة التشغيل : windows 7








ويندوز 7 (بالإنجليزية: Windows 7) هو أحد سلسلات أنظمة التشغيل الخاصة بويندوز، أصدرته مايكروسوفت في 22 أكتوبر 2009 [4] بعد نظام ويندوز فيستا في أقل من ثلاثة أعوام. ويندوز 7 نظام تشغيل للحواسيب المكتبية الخاصة وحواسيب العمل، كما أنه يستهدف الحواسيب المحمولة وحواسيب الإنترنت والأجهزة اللوحية. كما أصدرت نسخة الخوادم (المزودات) المقابلة في نفس الوقت أيضًا. طُور ويندوز 8 بعد ويندوز 7. على غير نظام فيستا، فإن ويندوز 7 كان بمثابة تطوير وتحسين للفيستا وصمم ليعمل على نفس الأجهزة التي كانت تشغل ويندوز فيستا. ركزت عروض مايكروسوفت التقديمية على دعم أجهزة اللمس وعلى شريط المهام الجديد والذي كان يسمى "الشريط الخارق" (بالإنجليزية Superbar) وعلى ويندوز شيل المحدث، وعلى نظام اتصال داخلي سمي HomeGroup، وعلى تحديثات على الأداء العام لويندوز 7. بعض البرامج والتي كانت سابقًا متوفرة عند تثبيت ويندوز لم تعد موجودة. بالاظافة الى ميزة الثميم الشفاف او الزجاجي aero them الرائع صراحة.
نسخ السبعاوي : professionel , ultimate, entreprise ...

مميزات النظام السبعاوي :

من أهم المميزات التي تضمنها يوندوز 7 هو دعمه للأقراص الصلبة الوهمية، وتعرفه على خط اليد، وعلى قدرته المحسنة على العمل مع معالجات الأنوية المتعددة. كما أن أداء الإقلاع تحسن، وتحسن كذلك دايركت أكسس إضافة إلى تحسينات في النواة الأساسية. كما أضاف ويندوز 7 الدعم للأنظمة التي تستخدم بطاقات رسوميات عدة مختلفة عن بعضها، كما أضاف نسخة جيدية من نظام مركز ويندوز للوسائط وزوده بإضافة في إضافات ويندوز والتي تطفو على سطح المكتب. تحسن مع ذلك أيضًا نظام XPS وويندوز بورشيل. كما أعيد تصميم الحاسبة لتعمل على عدة إعدادات مسبقة منها الحاسبة الأساسية وأخرى للمبرمجين وحاسبة علمية، كما أضيف لها القدرة على تحويل القياسات المشهورة مثل قياسات الطول من المتر إلى الياردة مثلاً.

الذاكرة العشوائية

دعم الذاكرة العشوائية في ويندوز 7 يختلف باختلاف البنية (32 بت أو 64 بت) كما أنها تختلف حسب نسخة الويندوز المثبتة. فيما يلي قائمة لحدود دعم الذاكرة العشوائية.

التوافق مع المنتجات السابقة

نظام ويندوز "7" متاح لأنظمة المعالجة من الفئتين : 32-بت و 64-بت على السواء وذلك لتسهيل عملية الانتقال الصناعي من حوسبة 32-بت إلى 64-بت. ومن المتوقع أن يدعم خادم "فيينا" أنظمة 64-بت فقط. وسيتواجد التوافق مع تطبيقات 32-بت السابقة، ولكن من غير المحتمل وجود دعم لتطبيقات نظام التشغيل من القرص (DOS) أو ويندوز 16-بت، حيث أن "ويندوز إكس بي المحترفين الإصدار x64" قد أسقط دعم هذه التطبيقات. و قد جاء ذلك التصريح المذكور سلفـًا قبل اتخاذ قرار تأخير إنتاج فيينا وإطلاق مايكروسوفت ويندوز فيستا كمنتج وسيط.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق