الثلاثاء، 4 مارس 2014

اخبار انظمة التشغيل


ويندوز إكس بس، الذي لا يزال ثاني نظام تشغيل أكثر شعبية في العالم بأسره، سيتم وقفه في 8 أبريل 2014، وهو ما يعني أن كافة مستخدمي هذا النظام ينبغي عليهم الانتقال إلى إصدار آخر جديد بحلول هذا الموعد.
وفقاً لمايكروسوفت، التي بات من الواضح أنها تريد كافة المستخدمين أن ينتقلوا من ويندوز إكس بي إلى ويندوز 8.1، أن هناك مخاطر أمنية هائلة تهدد البقاء على نظامها الذي سيصبح قريباً غير مدعوم، خاصة أن العديد من المخترقين سيحاولون استغلال نقاط الضعف المتواجدة حالياً والوصول إلى بيانات المستخدمين.
لكن الصين كان لها رأي مختلف تماماً، لقد تجاهلت كل التحذيرات التي أصدرتها مايكروسوفت، ولأن العديد من المستخدمين الصينيين لا يزالوا على ويندوز إكس بي، أعلن عمالقة تكنولوجيا المعلومات المحليِّين هُناك أنهم سيقومون بالدعم المُوسَّع لنظام ويندوز إكس بي بعد 8 أبريل، أي في الوقت الذي تقرر فيه مايكروسوفت التوقف عن توفير الترقيعات والتحديثات الأمنية.
وأعربت كل من تينسينت وكينج سوفت وسوجو وغيرها من الشركات، عن نواياها لتقديم المُساعدة للمستخدمين الذين لا يزالوا يستخدمون ويندوز إكس بي بعد أبريل؛ من أجل التأكد أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم آمنة من أي هجمة من هجمات الاختراق.
في الوقت نفسه، قدَّمت الحكومة الصينيَّة طلباً غير متوقعاً، داعية مايكروسوفت لتقديم الدعم لأجهزة الكمبيوتر التي تُستخدَم مِنْ قِبَلِ السُّلُطاتِ المحليَّة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق