الخميس، 22 مايو 2014

EBAY تتعرض لسرقة بياناتها


 

 

قالت شركة "إيباي" للتجارة الإلكترونية إن†متسللين اخترقوا قاعدة بيانات في الفترة من أواخر فبراير حتى أوائل مارس وسرقوا بيانات غير مالية للعملاء.

وأوضحت "إيباي" إن قاعدة البيانات التي اخترقت تحتوي على أسماء العملاء وكلمات المرور وعناوين البريد الإلكتروني وتواريخ الميلاد والعناوين الفعلية وأرقام الهواتف.

وأضافت الشركة الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية أنها ستطلب من المستخدمين تغيير كلمات المرور.
وقالت إيباي في بيان إنه أثناء الهجوم تم اختراق شبكتها للشركات لكنها لم تجد دليلاً على الاستيلاء على بيانات مالية أو معلومات بشأن بطاقات الائتمان.
وكانت الشركة حذفت في وقت سابق الأربعاء رسالة كانت نشرتها على الموقع الإلكتروني لوحدة دفع الأموال "باي بال" التابعة لها تطالب جميع المستخدمين بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم.
ولم تكشف الرسالة سبب طلب تغيير كلمات المرور.

الأربعاء، 21 مايو 2014

تسريب مواصفات الهاتف HTC M8 Prime


تسريب مواصفات هاتف HTC M8 Prime
يوماً بعد يوم تتاكد الانباء عن هاتف شركة HTC القادم او بالأحرى عن نسخة مطورة من هاتف M8 ستحمل إسم HTC M8 Prime .. وعلى الرغم من نفي مديرة المنتجات في الشركة التايوانية قبل أيام إلا أن حساب evleaks لازال يؤكد قدوم الهاتف حيث افصح اليوم في عدة تغريدات عن مواصفات هذا الهاتف الذي سيحمل شاشة 5.5 انش بدقة WQHD مع معالج Snapdragon 805 رباعي الانوية من كوالكوم بتردد 2.5 GHz وذاكرة عشوائية 3 GB .

بخصوص المزايا فالهاتف سيكون مقاوم للماء وهي خاصية تضيفها HTC في هواتفها لأول مرة كما سيدعم الهاتف ترددات شبكات الجيل الرابع LTE CAT 6 وهذا يعني سرعة إتصال فائقة بالانترنت ضعف ماتقدمه ترددات Cat 4 LTE اخيراً الهاتف سيصنّع من مادة جديدة تحتوي على الالمنيوم والسيلكون السائل .











الهاتف Lumia 930 في المهرجان الربيعي





الهاتف Lumia 930 هو على أتم الإستعداد للذهاب للبيع في أوروبا مع العلم بأن بعض متاجر التجزئة في المنطقة بدأت بالفعل بإستقبال الطلبات المسبقة للعملاء. ويسرد موقع أمازون في كل من ألمانيا وفرنسا بأن الهاتف Lumia 930 سيكلف 580 يورو، بينما تقدم بعض متاجر التجزئة الألمانية الصغيرة الهاتف بسعر أفضل قليلا. وعلى سبيل المقارنة، فإن Galaxy S5 و HTC One M8 يكلفان أقل من 600 يورو في حين يكلف Xperia Z2 حوالي 600 يورو بالضبط في معظم المتاجر.
على أي حال، يمكن للمستهلكين تقديم طلبهم للحصول على الهاتف Lumia 930 مقابل 550 يورو مع القيمة المضافة والشحن من متاجر التجزئة الألمانية مثل TechnikDirekt و Anobo. ويقول متجر Anobo بأنه سيبدأ تسليم الطلبات للعملاء في 7 أيام فقط، ولكن هذا على الأرجح خطأ لأن أي من متاجر التجزئة الأخرى لم تدرج مواعيد محددة لتسليم الطلبات.
بالمناسبة، في حالة إذا كنت ترغب في الإطلاع على المزيد من المعلومات حول الهاتف Lumia 930 فبإمكانك ذلك من خلال إلقاء نظرة على هذه المقالة المفصلة

الحكومة الصينية تقوم بحضر ويندوز 8





السلام عليكم
قررت الحكومة الصينية وقف العمل بنظام ويندوز 8 بالنسبة للحواسيب الحكومية التي تستعمله وذلك فيما يبدو على أنه رد منها على قرار شركة مايكروسوفت وقف الدعم الأمني لنظام ويندوز إكس بي في 8 أبريل الماضي و الذي تعتبر الصين أكبر مشغل له. 

الخبر نقلته وكالة الأخبار الصينية الرسمية (شينخوا) متحدثة عن قرار رسمي صادر عن قسم المشتريات الحكومية في الدولة الصينية متمثل في وثيقة إدارية داخلية تنص على وقف العمل بنظام ويندوز 8 فيما يعتبر أنه رد على شركة مايكرسوفت التي قررت و قف الدعم الأمني لنظام ويندوز إكس بي الذي يمثل 50 في المئة من الحواسيب الحكومية الصينية وهو ما يجعل هذه الحواسيب عرضة للهجمات و الإختراقات.

من جهة أخرى لم يتم تحديد نظام التشغيل الذي سيكون بديلا لنظام ويندوز 8 على الحواسيب الحكومية الصينية إلا أن التكهنات تشير إلى نظام لينكس ربما, فيما لم تعلق مايكروسوفت إلى الأن على الخبر.